ماستر نت
بقلوب ملؤها المحـ.ــبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة
ماستر نت

موقع لكل العرب
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 حفظ أسرار بيتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى عبد القادر

avatar

عدد المساهمات : 10
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/04/2015
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: حفظ أسرار بيتك   الأحد 19 أبريل 2015, 19:15




الأم يجب أن تعلم  إبنتها على ضرورة حفظ أسرار زوجها وأسرار بيتهاالفتاة قبل الزواج يجب أن تتعلم مهام تدبير البيت: من إعداد الطعام، ونحو ذلك من الأمور اللازمة والضرورية، وخدمة الزوج والقيام بشئونه، وتربية الأبناء











كثير من الأمهات لا يعرفون أن عليهم واجبًا مهمًّا تجاه بناتهن، هذا الواجب لا يتمثل في توفير ما ينبغي من الجهاز المتفق عليه مع الزوج ونحوه فحسب، لكن هذا الواجب يتعدى ذلك إلى أمور أكثر أهمية، وتلك الأمور تتمثل في:











1- طاعة الزوج وتقديره:











فيجب أن تتعلم الفتاة المقبلة على الزواج أن طاعة الزوج- في غير معصية الله- واجبة، وأن عليها أن تكون مع زوجها هينة لينة، لا تجادله في كل كبيرة وصغيرة، ولا تعانده، ولا تعصي أمره، فإن الرجل هو القائد في الحياة الزوجية، والقائد الذي لا يُطاع أمره يهتز ملكه وينهار. ولا تعني طاعة الزوج تسلطه على زوجته، أو تعنّته، وإنما تعني تنظيم الحياة الزوجية، وسيرها سيرًا طبيعيًّا، بحيث يكون هناك رُبَّان واحد للسفينة.











2- حفظ أسرار الزوج:











من الأمور التي يجب أن تنبه الأم ابنتها الذى سوف تتزوج عليها: ضرورة حفظ أسرار زوجها، وأسرار بيتها، فضلاً عن حفظ أسرار الفراش، فإن هذا ألزم وأوجب.











3- حسن تدبير المنزل:











ينبغي أن تتعلم الفتاة  مهام تدبير البيت: من إعداد الطعام، ونحو ذلك من الأمور اللازمة والضرورية، وخدمة الزوج والقيام بشئونه، وتربية الأبناء.











4- حفظ الزوج في غيابه:











فالزوجة  الصالحة هي من تحفظ زوجها في غيابه عن البيت: فتحفظ نفسها من أن يتعرض لها أحد بكلمة، ولا بنظرة، ولا تُدخل البيت أحدًا لا يرضى الزوج عن دخوله، ولا تذهب إلى مكان من غير إذنه، وتحفظ ماله من الضياع، ولا تسرف فيه.











5- عدم الامتناع عن فراش الزوج:











 فيجب أن تتعلم الفتاة المقبلة على الزواج، أنه إذا طلبها زوجها للفراش ينبغي أن تلبي طلبه، ولا تمتنع عنه، إلا لعذر مقبول شرعًا، أو لمرض ونحوه، أما في الأحوال العادية، فيجب أن تلبي رغبته، ولا تمتنع عن فراشه، ولتعلم أن في امتناعها عنه ذنبًا كبيرًا.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حفظ أسرار بيتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماستر نت  :: ماستر المال و الأعمال :: العمل الحٌر - freelancer-
انتقل الى: